القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية الربح من جوجل ادسنس للمبتدئين (3 طرق مهمة اكتشفها الان)

الربح من جوجل ادسنس للمبتدئينgoogle adsence
الربح من جوجل ادسنس للمبتدئينgoogle adsence

جوجل ادسنس google adsence هو برنامج تابع لشركة جوجل، يشارك فيه أصحاب قنوات اليوتيوب وأصحاب مواقع الويب، وكذا أصحاب تطبيقات الهاتف (جوجل أدموب) من أجل ربح المال مقابل شروط معينة.


فإذا كان لديك موقع إلكتروني مثلا فيلزمك إتمام بعض الشروط أولا لكي تشارك في جوجل أدسنس، وبعد قبول طلبك مباشرة تبدأ شركة جوجل بوضع إعلانات على موقعك. وكلما ضغط الزوار الذين يستخدمون موقعك على تلك الإعلانات أو شاهدوها فقط، تربح أنت قدرا من المال مقابل ذلك.


نفس الأمر يسري على أصحاب قنوات اليوتيوب أو أصحاب التطبيقات والألعاب.

في ما يلي سنقوم بالشرح أكثر في هذا الموضوع وسنعالج أولا طريقة إنشاء قناة أو موقع إلكتروني أو تطبيق، ثم بعدها نشرح طريقة الربح منها.

 

الربح من جوجل ادسنس عن طريق يوتيوب

الربح من جوجل أدسنس عن طريق يوتيوب
الربح من جوجل أدسنس عن طريق يوتيوب

الربح من يوتيوب هو أقدم وأشهر وسيلة للربح من الأنترنت على الإطلاق، وتتطلب منك المشاركة في برنامج جوجل أدسنس لاستقبال الإعلانات على قناتك والربح منها. 


فيما يلي خطوات الربح من يوتيوب:


1.أولا إنشاء قناة على يوتيوب:

يجب عليك في الأول التفكير في نوع المحتوى الذي سوف تشاركه على قناتك من أجل اختيار اسم مناسب لها وإنشائها بشكل أفضل.

هذا الفيديو يشرح بالتفصيل كيفية إنشاء قناة على اليوتيوب يمكنك الإطلاع عليه.


2.البدء في تنزيل الفيديوهات على قناتك:

يجب عليك دعوة الأصدقاء لمشاهدة فيديوهاتك والاشتراك في القناة، بغية الحصول على عدد المشاهدات والاشتراكات التي يتطلبها جوجل أدسنس في شروطه.


لتتعرف أكثر على شروط قبول قناتك في برنامج جوجل أدسنس قم بقراءة هذا الموضوع .


3.تفعيل ميزة تحقيق الربح على YouTube 

ذلك بالدخول إلى قناتك ثم اتبع هذا المسار : 

لوحة البيانات>> الفيديوهات>> تحقيق الأرباح

ثم بعدها تختار نوع الإعلانات الذي تريد واضغط على حفظ.


4.التسجيل في جوجل ادسنس:

عن طريق إنشاء حساب باستعمال بريدك الإلكتروني وملئ المعلومات المطلوبة، ثم تقوم بتفعيل حسابك وربطه بقناتك، لكي تظهر عليها الإعلانات.


قد تم شرح طريقة إنشاء حساب على جوجل أدسنس وربطه بقناتك بالتفصيل في المقالات السابقة.


الآن ابدأ في العمل الجاد ونشر الفيديوهات بشكل مستمر من أجل زيادة أرباحك على اليوتيوب.


يمكنك تعلم كيفية زيادة الأرباح على اليوتيوب و طرق تصدّر فيديوهاتك لقائمة البحث.


كيف تربح من جوجل ادسنس من خلال انشاء موقع

كيف تربح من جوجل ادسنس من خلال انشاء موقع
كيف تربح من جوجل ادسنس من خلال انشاء موقع

إذا كنت تفضل الكتابة والتدوين عوضا عن تسجيل فيديو، فلا تقلق يمكنك أيضا كسب المال عن طريق التدوين ومشاركة مقالاتك وربح المال من جوجل أدسنس:


1.أولا إنشاء موقع إلكتروني خاص بك:

هناك طريقتين، والطريقة الثالثة يستعملها المبرمجون وأصحاب الشركات الكبرى. 


  1. طريقة مجانية باستعمال منصة بلوجر التابعة لجوجل، وهذه المقالة تشرح مراحل إنشاء موقع على بلوجر بسهولة.
  2. طريقة مدفوعة باستعمال إحدى المنصات المدفوعة كمنصة وورد بريس وهي أشهر منصة في هذا المجال، بحيث تقوم بدفع المال مقابل الحصول على موقع إلكتروني احترافي.
  3. الطريقة الثالثة بالاستغناء عن كل المنصات وإنشاء موقع بنفسك باستعمال لغات البرمجة المطلوبة لذلك، وهنا يجب أن تكون مبرمجا داريا ببرمجة وتصميم المواقع.

كما هو الحال بالنسبة لليوتيوب يجب عليك كذلك التفكير في المحتوى الذي تريد تدوين المقالات بشأنه من أجل اختيار اسم مناسب لموقعك.


2.الآن ابدأ في التدوين:

قم بكتابة المقالات ومشاركتها على موقعك ثم ابحث عن طرق قانونية للحصول على مشاهدات وزيارات لها، من أجل تحقيق الشروط التي يتطلبها جوجل أدسنس.

يمكنك أيضا الاطلاع على شروط قبول موقعك في جوجل أدسنس.


3.إنشاء حساب على جوجل أدسنس:

إنشاء حساب وتفعيله، وربطه بموقعك الإلكتروني، وانتظار قبول طلبك للاشتراك في جوجل أدسنس كما هو الحال بالنسبة ليوتيوب.


4.تفعيل ميزة تحقيق الأرباح على موقعك:

لكي تظهر الإعلانات عليه مباشرة بعد قبول طلبك على جوجل أدسنس.


تبدأ الإعلانات في الظهور للزوار على موقعك فتبدأ في جمع الأرباح مقابل أي نقرة على إعلان أو مشاهدته.


5.إتمام بعض الخطوات الهامة:

كشراء الدومين والقوالب المناسبة لموقعك ولمحتواك ... إلخ، فهذا يجعل من موقعك احترافيا وجذابا، بل وحتى من أجل أن يكون موقعك حاضرا بقوة على محركات البحث.


6.تطبيق بعض الطرق من أجل زيادة أرباحك: 

فمن أجل أن تحصل على مشاهدات أكثر لموقعك وبالتالي أرباح أكثر، يجب أن يتصدر موقعك محركات البحث ولأجل ذلك يجب عليك تطبيق مجموعة من الخطوات تجدها هنا زيادة أرباحك على جوجل أدسنس.


الربح من جوجل ادسنس عبر  إنشاء التطبيقات reskin

الربح من جوجل ادسنس عبر  إنشاء التطبيقات
الربح من جوجل ادسنس عبر  إنشاء التطبيقات 

إنشاء التطبيقات ليس بالأمر المعقد في كل الحالات ولا يقتصر على المبرمجين فقط، فحتى وإن كنت مبتدئا يمكنك إنشاء تطبيقات بطرق بسيطة وتحقيق ربح كبير منها.


الطريقة التي سنشرحها هي عملية صنع تطبيق جديد انطلاقا من تطبيق قديم وتسمى هذه العملية "الريسكين"، بحيث تقوم بأخذ الكود البرمجي (Code Source) لتطبيق معين ثم تقوم بالتعديل عليه من أجل الحصول على تطبيق جديد مختلف من حيث اللون مثلا أو الأيقونات أو الشكل ... إلخ.


1.أولا تثبيث برنامج android studio على حاسوبك :

هو البرنامج الخاص بإنشاء تطبيقات الأندرويد، حيث يقوم المبرمجون بكتابة رموز خوارزمية (وهو ما يسمى الكود سورس للتطبيق) بواسطة لغات البرمجة فيقوم البرنامج بتحويل هذا الكود إلى تطبيق.


أما في عملية الريسكين فأنت فقط تقوم بنقل الكود المصدر (Code source) من إحدى التطبيقات وإدخاله في أندرويد ستوديو ثم تعدل عليه لكي تحصل على تطبيق جديد مختلف في الأنماط التي قمت بتعديلها.


2.إنشاء حساب على جوجل أدموب:

جوجل ادموب هو برنامج إعلانات جوجل الخاصة بالتطبيقات، يجب عليك إنشاء حساب عليه باستعمال بريدك الإلكتروني من هنا


ثم تقوم بإنشاء وحدات إعلانية عليه، تختار نوع الإعلانات التي تريد ظهورها على تطبيقك، فتحصل على كود خاص بهذه الإعلانات تقوم بنسخه ثم لصقه في المكان المخصص له في الكود المصدر code source الذي ستعدل عليه.


3.ابحث عن التطبيق الذي تريد أن تعدل عليه:

يجب أن يكون التطبيق مشهورا لكي يحمّله أكبر عدد من المستخدمين وتربح أكثر. تبحث عن الكود البرمجي أو الشفرة (Code Source) الخاصة به. يمكن أن يكون هذا الكود متاحا على الأنترنت بشكل مجاني وقانوني في بعض التطبيقات، وفي بعض الحالات يتوجب عليك شراؤه من صاحب التطبيق بمقابل مالي.


4.إنشاء تطبيقك الجديد :

بعد أن تحصل على الكود البرمجي لتطبيق معين بشكل قانوني فهو الآن أصبح ملكك ويمكنك كتابته على android studio والتعديل عليه كيفما شئت، من أجل الحصول على تطبيقك الخاص.


في هذه المرحلة لا تنسى إضافة الكود الخاص بالإعلانات والذي حصلت عليه من جوجل أدموب.


ننصحك بتعلم كيفية استخدام android studio وكيفية التعديل على Code source.


5.إنشاء حساب المطور على Play store (Play Console):

حساب المطور هو حساب تقوم بإنشائه على هذا الرابط 

يصبح لديك إمكانية إضافة تطبيقاتك على متجر Play store من خلاله، وهو حساب مدفوع بحيث تقوم بدفع 25 دولار لشركة جوجل من أجل تفعيله.


6.انشر تطبيقك على Play store:

يمكنك الآن تنزيل تطبيقك على متجر بلاي ستور باستعمال حساب المطور الخاص بك، وتجدر الإشارة إلى أن التطبيق يجب أن يراعي شروط سياسة جوجل من أجل أن يتم قبوله وطرحه داخل المتجر، وتستغرق مدة مراجعة التطبيق من طرف جوجل ما يصل إلى 48 ساعة.


7.بعد قبول تطبيقك قم بعمل ترويج له:

قم بالترويج والإشهار لتطبيقك بعدما رفعته على بلاي ستور ( وهناك عدة طرق إما عن طريق فيس بوك أدس أو جوجل أدس أو بطرق أخرى مشابهة ) وذلك من أجل الحصول على أكبر عدد من التحميلات أو المستخدمين للتطبيق وبالتالي أكبر عدد من النقرات والمشاهدات للإعلانات وبالتالي الربح أكثر.


يمكنك تطبيق نفس الطريقة من أجل إنشاء تطبيق للآيفون وتنزيله على متجر ابل ستور، ثم ربطه بحساب أدموب لتربح من الإعلانات. وذلك باستعمال برنامج Xcode وتثبيته على جهاز الماك من أجل البدء في عملية الريسكين.

في الختام وبعد أن فهمت كل جوانب الربح من جوجل أدسنس، نؤكد لك أن هذا المجال مربح للغاية، يكفيك فقط أن تنظر إلى أصحاب قنوات اليوتيوب المشهورة لترى كيف أصبحت حياتهم المادية بفضل يوتيوب وكذلك الحال بالنسبة لأصحاب المواقع والتطبيقات، والآن لم يتبق لك سوى البدء في إنشاء موقعك، قناتك أو تطبيقك الخاص وتطبيق الخطوات المشروحة جيدا وكذا قراءة المواضيع الأخرى المرفقة في المقالة والتي ستمكنك من النجاح في هذا الميدان.

إذا كان لديك أي غموض أو إضافة لا تتردد في كتابتها في التعليقات باستعمال الأيقونة التي تجدها في الأسفل.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات