قواعد النجاح .. أسرار لزيادة الربح على اليوتيوب؟

أسرار لزيادة الربح على اليوتيوب
أسرار لزيادة الربح على اليوتيوب

أصبح موضوع الربح من اليوتيوب YouTube من المواضيع التي أثارت اهتمام الكثيرين "لا سيما و أنه محرك البحث العالمي رقم 2 بعد جوجل Google" فحتى بعض المبتدئين في مجال الربح من الأنترنت اليوم أصبحت لديهم قنوات مشهورة و ناجحة على هذه الشبكة الاجتماعية.

و هذا ليس أمرا عجيبا أو مستحيلا، فأن تكون ناجحا على اليوتيوب لا يتطلب منك سوى الامتثال لبعض القواعد و الإجراءات التي ستمكنك من جلب الزوار لقناتك بشكل كثير و دائم، و تصدر نتائج البحث في اليوتيوب.

كما عودناكم دائما متابعينا في مدونة مقبول, قمنا بتفصيل و تحليل هذه القواعد و الإرشادات و تجميعها في قائمة من أهم النصائح لجعل فيديوهاتك تظهر في نتائج البحث الاولى.

كيفية عمل قناة يوتيوب و الربح منها

تصدر نتائج البحث في اليوتيوب

تحسين قناة اليوتيوب
إذا كنت من أولئك الذين يقومون بتحميل فيديو من أحد القنوات و إدخال بعض التعديلات عليه من أجل خداع مجسات يوتيوب، أو كنت تفكر بهذا المنطق، فسارع إلى تغيير هذا الأسلوب قبل ضياع وقتك هباء:

يجب أن تعلم أن هذا العمل هو انتهاك لحقوق الملكية، و هو يتعارض بشكل مطلق مع قوانين YouTube ، و لذلك فإنك لن تصمد طويلا، و سيكشف أمرك سريعا

أما إن كنت مبدعا، و تشارك فيديوهات خاصة بك، قمت بتصويرها بنفسك أو تحت إشرافك، و ليست منقولة لا نصا و لا فكرا، و هذا ما يعرف بالأصالة، فحينها ليس لديك ما تخاف منه، بل إنك ستتفاجأ بظهور فيديوهاتك هي الأولى في نتائج بحث يوتيوب.

لا تقلق، في الفقرة الموالية ستجد كل التعليمات لإنشاء مقاطع فيديو محترفة.

فتجنب إذن أن تكون من المقلدين، و لا تقم بنسخ أي محتوى من أي قناة إلا لأجل خدمة الفيديو الخاص بك، و عندئذ قم بوضع مصدر المقطع الذي قمت بنسخه في الوصف، لأجل الأمانة المهنية.

حسنا، بعد أن اتضحت الفكرة الرئيسية للعمل على اليوتيوب YouTube و التي تعتبر أساس نجاح كل قناة، سنشرع الآن في الخطوة المهمة:

كيفية إنشاء مقاطع فيديو باحترافية، و جعلها تنال إعجاب كل من شاهدها.


كيف تصبح ناجحا على يوتيوب؟

الهدف من هذه المرحلة هو إرضاء المتلقي أو المشاهد، لذلك لا بد من التعامل مع الفيديو بطريقة ذكية، تجعل المشاهد لا يشعر بذرة ملل.
لأجل ذلك قم بتطبيق الخطوات التالية خطوة بخطوة، و اتبع التعليمات الموافقة لكل واحدة

15 ثانية الأولى
يقرر المشاهد مواصلة أي فيديو أو الخروج منه اعتمادا على الثواني الأولى، تجنب إذن المقدمات الطويلة لكي لا تثير ملل المشاهد و اجعل مدتها لا تتجاوز ثانية أو ثانيتين، أو قم بتقديم أجمل اللقطات في الفيديو في 15 ثانية الأولى ثم بعدها ضع المقدمة، و هذه أفضل طريقة، في هذه الحالة قم باختيار اللقطات التي تجبر المتلقي على الاستمرار، كأن تكون طرفة كوميدية تخطف منه البسمة فيرغب في المتابعة، أو ضع حقيقة صادمة إذا كان محتواك بعيدا عن الكوميديا(و لهذا السبب لا يجب عليك...، ناصر مات مقتولا، .... )، ... إلخ

بعد دقيقتين
بشكل لاإرادي يفقد المشاهد التركيز بعد مرور دقيقتين، و ذلك يكون بسبب الطابع السردي للفيديو، أو الحديث مطولا دون حركة. لحل هذا المشكل إليك مقترحين، الأول أن تضع في الفيديو فاصلا لحظيا بعد كل دقيقتين تعرض فيه لوجو القناة الخاصة بك أو أي شيء متحرك يحول انتباه المشاهد، الثاني، و هو الذي يعمل به الكثيرون اليوم، أن تعتمد أثناء حديثك على المؤثرات البصرية و الرسومات و تخصيص الخلفية،...

اجعل نداء الإجراء CTA واضحًا في نهاية الفيديو
الأشخاص الذين يواصلون الفيديو حتى النهاية، هم الأشخاص المناسبون لمثل هذه الأغراض، حاول أن لا تخسرهم ،و دع لهم نداء في نهاية الفيديو يدعوهم مثلا للاشتراك في قناتك ، فكونهم يكملون الفيديو دليل على عزمهم التفاعل معك في مستقبل الأيام

اختيار الصورة المصغرة (Thumbnail) المناسبة
Thumbnail أو ما يسمى بالصورة المصغرة هي الصورة السطحية التي تظهر فوق الفيديو قبل الضغط على مشاهدة، فيجب أن تكون مؤثرة لجذب الزوار، (كأن تختار مثلا شخصية مألوفة بلباس غريب،...). 

هناك أسلوبين لاختيار Thumbnail 
  1.  أن تكون الصورة مأخوذة من الفيديو نفسه و يفضل أن تكون أفضل لقطة فيه.
  2.  أن تكون فقط معبرة عن المحتوى و غير مشترط أن تكون مأخوذة منه و في هذه الحالة يجب على الزائر أن يعلم ذلك و يعتاد عليه

عنوان و معلوملت الفيديو
العنوان title هو ما تذهب إليه عين المشاهد مباشرة بعد Thumbnail ، فإذا كنت تريده أن ينقر على مشاهدة، 
يجب عليك اختيار العنوان الذي يحفزه على ذلك، و لكي يحصل العنوان على نصيبه في البحث لا بد من احتوائه على الكلمة المفتاحية التي تعالج موضوع الفيديو .
فيما يخص الوصف Description، قم بالتدقيق و التفصيل قدر المستطاع حول معلومات الفيديو، و استعمل الكلمة المفتاح بشكل متزن في الوصف و كذلك في ال tags.

اربط الفيديوهات ببعضها البعض
من إيجابيات هده العملية أنها تزيد من مدة بقاء الزوار على قناتك، و كذا نسبة ظهورك في نتائج البحث. 

قم بوضع فيديوهاتك السابقة في آخر الفيديو على شكل نداء الإجراء CTA ، أو قم بالإشارة إلى أحد الفيديوهات ذات نفس محتوى الفيديو الي يشاهده الزائر في الوسط أو البداية.

ترجم فيديوهاتك
ترجمة الفيديوهات على يوتيوب تزيد من نسب المشاهدة بشكل كبير، خاصة إذا تمت الترجمة إلى لغات مثل الانجليزية التي يستطيع أن يتحدث بها أكثر من مليار شخص 
كما أن ذلك يضع قناتك أمام أنظار العلامات التجارية الكبرى، مما يزيد من نسبة نجاحك على منصة يوتيوب

نصيحة إضافية:
إذا كنت تريد أن تحقق قناتك"البوز" بطريقة خيالية ننصحك بنشر الفيديوهات على شكل حلقات مترابطة وضرب ميعاد أسبوعي أو يومي لمتابعيك، لجعلهم دائما في انتظار الجديد، و ذلك للتشهير بقناتك بطريقة ذكية.

كانت هذه أهم قواعد سيو اليوتيوب Seo Youtubeالتي كانت موضوع مقالة اليوم، و التي ننصحكم بشدة بتطبيقها والعمل بها على قناتكم يوتيوب، غير أن هذا لا يمنعنا من دعوتكم لمزيد من البحث الدائم و المستمر في هذا الموضوع، و ذلك لكون قوانين يوتيوب Youtube متجددة و تتغير باستمرار

كهدية رمزية لمتابعي مدونة مقبول الأوفياء، قمنا بتخصيص كورس رائع يعالج موضوع سيو اليوتيوب يقدر ثمنه ب 75 دولار و مشاركته معكم مجّانا، من أراده فليضع تعليق أسفل التدوينة و سيتم إرساله له عبر البريد الإلكتروني
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-