افضل برامج الاندرويد 2023 لزيادة الانتاجية في العمل

افضل برامج الاندرويد 2023 لزيادة الانتاجية في العمل
افضل برامج الاندرويد 2023 لزيادة الانتاجية في العمل

 إذا كنت تمتلك هاتفًا ذكيًا يعمل بنظام Android ،فستحتاج إلى بعض التطبيقات الأساسية لمزامنة ملفاتك وتتبع أنماط نومك ومتابعة قراءتك وغير ذلك الكثير. 

هنا ،قمنا بجمع أفضل التطبيقات التي يمكن أن تمتلكها على جهازك:

  1. Dropbox
  2. Pocket
  3. VLC Player
  4. Snapseed
  5. SwiftKey
  6. Google Podcasts
  7. CamScanner
  8. IFTTT
  9. Nova Launcher
  10. Evernote
  11. Sleep As Android


Dropbox

افضل برامج الاندرويد 2023 لزيادة الانتاجية في العمل

Dropbox هو من افضل برامج الاندرويد لمزامنة الملفات بسلاسة من وإلى أجهزتك المحمولة، إنه يعمل عبر أنظمة Windows ،و macOS ،و iOS ،والآن Android ،لذلك يمكنك دائمًا الاحتفاظ بنسخة احتياطية في حالة حدوث شيء ما لجهازك، 

عندما يكون لديك اتصال بالإنترنت، فيمكنك الوصول إلى ملاحظاتك وتسجيلاتك الصوتية وصورك، بالإضافة إلى الوصول إلى الملفات المخزنة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. 

على الجانب السلبي، لا تقدم خطة Dropbox المجانية سوى مساحة تخزين تبلغ 2 غيغابايت، ومع ذلك ،إذا كنت بحاجة إلى مساحة أكبر ،فإن الخطط المميزة تبدأ بـ 10 دولارات شهريًا مقابل 1 تيرابايت من التخزين. 

اقرأ أيضا: تطبيقات مفيدة للحياة اليومية لا يمكنك الاستغناء عنهم

Pocket


على الرغم من أنك تعلم أنك بحاجة إلى قراءة المقالات في وقت فراغك، فيمكنك حفظ هذه المقالات في حساب Pocket الخاص بك من متصفحك، او من خلال افضل برامج الاندرويد في هذا المجال "بوكيت"، وعندما تكون جاهزًا يمكنك قراءتها في وقت فراغك. . 

تتطلب بعض الميزات المتميزة مثل البحث المتقدم ووضع العلامات التلقائي والمحتوى المتميز رسومًا إضافية، وهي رسوم اشتراك تبلغ 5 دولارات. 

وهناك أيضًا اشتراك مميز بقيمة 5 دولارات شهريًا يمنح المستخدمين إمكانية الوصول إلى البودكاست والكتب والمقالات.

Snapseed

يمكنك العثور على العديد من تطبيقات Android من اجل تحرير الصور، لكن Snapseed هو الافضل حيث يعتبر من افضل برامج الاندرويد الذي يتيح لك التطبيق جميع ادوات تحرير صور التي يمكنك تخيلها، مما يتيح لك القيام بكل شيء بدءًا من تعديل الألوان وحتى إزالة الكائنات. 

يمكنك القيام بعمل مكثف لتعديل التأثيرات، واستخدم أداة المستوى لضبط السطوع والتباين بالتساوي، وجعل كل شيء في بؤرة التركيز باستخدام أداة التركيز والقص، بعد الانتهاء يمكنك مشاركة النتائج وتصديرها بسهولة. 

في الأصل كان تطبيق مستقل تم تطوير Snapseed قبل ان تشتري  Google التطبيق في عام  2012

VLC Player


يمكن لتطبيقات  اندرويد الافتراضية تشغيل الأفلام والموسيقى، ولكن من المفيد استكمال التطبيقات الافتراضية باستخدام VLC Player ، باعتباره تطبيقًا متعدد الإمكانات يمكنك الاعتماد عليه في أي عملية تشغيل وسائط. 

يمكن لافضل برامج الاندرويدVLC  من تشغيل كل تنسيق ملف تقريبًا ،ولكن يمكنك أيضًا القيام بالكثير من خلال ميزاته الإضافية العديدة، بالإضافة إلى التشغيل البسيط، يمكن لـ VLC مشاهدة مقاطع الفيديو وتشغيل فيديوهات الويب مع الترجمة وتعديل إعدادات الصوت عبر المعادل الصوتي المدمج وأكثر بكثير.

SwiftKey

لوحة المفاتيح الأشهر من مايكروسوفت وهو تطبيق مجاني لنظام Android يمكن تثبيته من متجر Google Play، يقوم SwiftKey بمزامنة إعدادات لوحة المفاتيح مع جهازك ويمكّن لوحة المفاتيح من التصحيح التلقائي للكلمات والاقتراحات. 

قد تكون سعيدًا بلوحة المفاتيح الافتراضية بهاتفك الذكي، ولكن إذا كنت ترغب في الانتقال بالكتابة إلى مستوى اعلى فأنت بحاجة إلى تجربة  SwiftKey.

يتيح لك افضل برامج الاندرويد الكتابة اثناء التحدث، وحفظ  الكلمات والعبارات التي تستخدمها طوال الوقت، مما يؤدي الى الكتابة بشكل أسرع وأسهل، وأيضا يمكنك استخدامه ببساطة عن طريق تمرير إصبعك على الشاشة بدلاً من النقر. يوفر SwiftKey أيضًا وصولاً سريعًا إلى الرموز التعبيرية و GIFS ،ويدعم لغات متعددة منها اللغة العربية، كما يوفر الكثير من سمات الألوان.

Google Podcasts


دخلت Google مجال البودكاست من خلال تطبيق Google Podcasts ، الذي ينفذ مجموعة من المهام المتعلقة بالبودكاست، يبحث التطبيق تلقائيًا عن حلقات جديدة من برامجك المفضلة، بالإضافة إلى أي شيء يمكنه العثور عليه في مكتبة البودكاست الشخصية. 

كما أنه يجعل من السهل تصفح البودكاست والاشتراك في ملفات جديدة، إلى جانب مزامنة الاستماع عبر الأجهزة المدعومة، تتميز الواجهة بانها خالية من التعقيد، لذا فإن البحث عن حلقات جديدة أمر سهل للغاية.

يمكنك العثور على ملفات بودكاست جديدة بخطوة واحدة بسيطة، بمجرد الاشتراك في أحد العروض، سيتم تنزيل الحلقات الجديدة تلقائيًا والانضمام إلى قائمة الانتظار.

CamScanner


CamScanner هو تطبيق مجاني يتيح لك استخدام كاميرا هاتفك لمسح المستندات ضوئيًا وتحويلها إلى نسخة رقمية، مما يضمن سهولة قراءة المستند الخاص بك، ويمكنك مشاركة المستندات معًا في محرر مستندات Google وإضافة التعليقات التوضيحية الخاصة بك في الأعلى ومشاركة النتيجة كملف PDF أو JPG . 

باستخدام هذا الحساب المتميز ،سيكون لديك القدرة على تحويل أي صورة إلى مستند نصي رقمي يمكنك البحث فيه على هاتفك المحمول أو عبر واجهة الويب الخاصة بالتطبيق. 

تبلغ تكلفة الحساب المتميز  5 دولارات شهريًا ،أو يمكنك تنزيل الإصدار المجاني.

IFTTT

هناك العديد من التطبيقات الجديدة والجذابة التي يمكن استخدامها لأتمتة وتبسيط العديد من جوانب حياتك، يمكنك دمج مجموعة كاملة من البرامج بما في ذلك تطبيقات الويب للوسائط الاجتماعية والأجهزة والخدمات عبر الإنترنت والمنزل الذكي والسيارات. 

يعمل التطبيق بشكل أفضل مع أجهزة Android: عندما تفتح التطبيق ،فإنه يعرض لك العديد من الطرق المختلفة لاستخدام التطبيق. يمكن للتطبيق إجراء نسخ احتياطي لرسائل SMS الخاصة بك إلى البريد الإلكتروني ،أو النشر على شبكات اجتماعية متعددة في نفس الوقت ،أو تشغيل إشارة Wi-Fi عند مغادرة المنزل. 

هذه مجرد قائمة قصيرة بما يمكنك القيام به مع التطبيق! يحتوي IFTTT على العديد من الوظائف المفيدة ،ويمكنك استكشافها بشكل أكبر.

Nova Launcher


تتيح لك تطبيقات Launcher إعادة تحديد تصميم Android تمامًا وإعادة كل شيء بدءًا من تخطيط الشاشة الرئيسية إلى تفاصيل إشعارات النظام. أيقونات التطبيق الفردية. 

بمجرد تثبيت Nova Launcher على هاتفك، فإنه يتيح لك إضافة المزيد من الرموز إلى الشاشة الرئيسية، وتغيير حجم النص وإعدادات الملصقات، وإدخال المزيد من عناصر التحكم في الإيماءات لإعادة تصميم هاتفك بالكامل بمظهر جديد وغير ذلك الكثير. 

إذا كنت تبحث عن ترقية Prime ، فإنها تحتوي على المزيد من الخيارات ومساحة تخزين أكبر دعم الإيماءات، ولكن يمكن تجريب النسخة المجانية والتي تحتوي على ما يرضيك قبل ان تفكر بالترقية.

Evernote


Evernote هو تطبيق Android مجاني يحفظ الملاحظات وكتابة المذكرات والجداول والأفكار العشوائية وأي شيء تقريبًا تريد كتابته في شكل رقمي، كان التطبيق موجودًا منذ عام 2008 ، ولكن على الرغم من تقدمه في السن، إلا أنه ظل جديدًا وملائمًا.

يكلف الإصدار المتميز من التطبيق خمسة دولارات شهريًا ،لكن الحساب المجاني لا يزال يمنحك الوصول إلى معظم ميزات Evernote. تتيح لك حسابات   Premium  أيضًا شبك  Evernote بتطبيقات خارجية ومشاركتها مع الاصدقاء.

Sleep As Android


لست مضطرًا إلى تثبيت جهاز تعقب اللياقة البدنية على معصمك لتتبع أنماط نومك، فقط استخدم هاتفك وتطبيق Sleep As بدلاً من ذلك، عند وضع هاتفك بجانبك، يمكن للتطبيق مراقبة الحركة والضوضاء لمعرفة مدى جودة نومك ومقدار النوم الذي تحصل عليه. 

يتضمن الإصدار المجاني الوظائف الأساسية للتطبيق، ولكن عليك دفع رسوم الترقية لمرة واحدة للوصول إليها جميعًا، تتضمن هذه الترقية التنبيهات الذكية التي توقظك بناءً على دورة نومك وموجزًا إخباريًا مخصصًا بناءً على عاداتك في القراءة.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-