القائمة الرئيسية

الصفحات

تعرف على كيفية الربح من الفيديوهات القصيرة (يوتيوب, تيك توك, سناب شات)

 

تعرف عن كيفية الربح من الفيديوهات القصيرة (يوتيوب, تيك توك, سناب شات)
تعرف عن كيفية الربح من الفيديوهات القصيرة 

ميزة الفيديوهات القصيرة shorts videos ظهرت لأول مرة على تطبيق Tiktok الغني عن التعريف، وربما هذا ما جعل هذه المنصة الصينية تلقى إقبالا كبيرا وملايين المستخدمين حول العالم. 


ولكن التنافس الشرس الموجود بين المنصات الإلكترونية العالمية، وخصوصا بين الصين و أمريكا، جعل أيضا أنستغرام و Snapchat ومؤخرا YouTube يضيفون هذه الميزة لمستخدميهم وذلك منافسة لهذا التطبيق الذي غزا العالم وحقق أرباحا ضخمة.


كما أن العديد من تطبيقات المقاطع القصيرة المشابهة لتيك توك قد ظهرت بشكل كبير مؤخرا وصار عالم الفيديوهات القصيرة مليء بالصراع والمنافسة.

ولذلك قامت أغلب هذه التطبيقات والشركات المذكورة بتخصيص قدر من المال لدعم صناع الفيديوهات القصيرة ومشاهديها، من أجل جلب أكبر عدد من المستخدمين، وتكبير المحتوى.


وفيما يلي سنتعرف على طريقة الربح من الفيديوهات القصيرة على هذه المنصات.

الربح من الفيديوهات القصيرة Tiktok

الربح من الفيديوهات القصيرة تيكتوك
الربح من الفيديوهات القصيرة

في البداية كان تطبيق تيك توك فقط منصة لمشاركة الفيديوهات القصيرة دون مقابل، وفقط من أجل الاستمتاع ومشاركة اليوميات مع الآخرين، وكذا المشاركة في تحديات عالمية كالرقص على أغنية معينة مثلا ... إلخ.


ولكن مؤخرا ومع ظهور المنافسين  صارت هذه المنصة تقدم المال لمستخدميها مقابل بعض الشروط.


الربح من مشاركة الفيديوهات القصيرة على تيك توك

فقد خصصت شركة Tiktok صندوقا ماليا يقدر ب 255 مليون دولار لكي تدعم صناع المحتوى، غير أن هذا الصندوق للأسف لا يستفيد منه صناع المحتوى المقيمين بالبلدان العربية وبعض البلدان الأخرى، ولكن قد يكون ذلك ممكنا في القريب، فقد قامت تيك توك بوضع قائمة البلدان التي تستفيد من ذلك الدعم وكذا كل الشروط الواجب توفرها في صاحب الحساب لكي يكون مؤهلا للربح.


وتعتبر هذه الطريقة، إذا ما تم تفعيلها بالنسبة للعرب، من أفضل طرق الربح من الأنترنت خاصة وأن الكثير من الشباب صاروا مولوعين بمشاركة الفيديوهات القصيرة، وأن عدد النشطين على تطبيق تيك توك في البلدان العربية يصل المليار في اليوم الواحد.


الربح من مشاهدة الفيديوهات القصيرة على تيك توك

تعتبر هذه الطريقة رائعة بالنسبة للمبتدئين، وهي صالحة حتى في البلدان العربية، بحيث تحصل على نقاط مقابل مشاهدة مقاطع الفيديو المعروضة عليك، وهذه النقاط يتم تحويلها إلى دولارات.


  1. بعد تثبيت التطبيق وإنشاء حساب عليه، 
  2. مباشرة تبدأ مقاطع الفيديو القصيرة في الظهور لك لمشاهدتها.
  3. عند مشاهدة 5 دقائق من المقاطع القصيرة المعروضة على تيك توك تحصل على 200 نقطة كمقابل، 
  4. هكذا تستمر في جمع النقاط وأنت تستمتع بمشاهدة الفيديوهات القصيرة.

يمكنك تحويل النقاط إلى دولارات وبعدها يمكنك الاستفادة منها عن طريق مجموعة من الخيارات:

  • شحن رصيد الموبايل لاي شبكة محلية ببلدك
  • سحبها على بايبال أو على حسابك البنكي.

انظر أيضا: طرق أخرى للربح من التيك توك

الربح من الفيديوهات القصيرة عبر سنابشات

الربح من الفيديوهات القصيرة سنابشات
الربح من الفيديوهات القصيرة

من منا لا يعرف تطبيق Snapchat الذي أحدث ضجة كبيرة بفلاتره وأنماطه المميزة في أخذ الصور وتسجيل مقاطع الفيديو الطريفة لمشاركتها مع الغير.


هذا التطبيق قد أضاف مؤخرا قسما جديدا يسمى منصة الأضواء Spotlight، وهو فضاء داخل التطبيق يحتوي على مقاطع فيديو قصيرة لا تتعدى 60 ثانية، شبيهة ب تيك توك.


كيف أربح من الانترنت من تطبيق سناب شات ؟ هذا ما سنجيب عليه الآن، والطريقة بكل بساطة هي: 


مشاركة فيديوهات قصيرة على منصة الأضواء Spotlight على سنابشات، وبعد الحصول على المشاهدات والتفاعلات مع مقاطعك ستربح مالا مقابل ذلك.


تابع مراحل الربح من المقاطع القصيرة على سناب شات

1-إنشاء حساب على سناب شات:

تثبيت برنامج سناب شات على جهازك و التسجيل فيه عن طريق إنشاء حساب وتحديده كصفحة عامة Public profile، ثم إضافة صورتك وملئ معلوماتك الشخصية إلخ.


2-مشاركة الفيديوهات القصيرة:

قم بمشاركة المقاطع القصيرة snaps الخاصة بك، ويجب أن تكون مصورة بشكل عمودي ولا تزيد عن 60 ثانية و تراعي باقي الشروط التي حدّدها فريق سناب شات من أجل قبولها في منصة الأضواء Spot light


3-ظهور فيديوهاتك على سبوت لايت:

بعد أن يتم التحقق من طرف فريق سناب شات من مقطعك الذي رفعته ومن مدى توافقه مع شروط الربح، يتم إضافته إلى منصة الأضواء فتحصل على المشاهدات والتفاعلات من متصفحي سبوت لايت عبر العالم.


بعد أيام يأتيك إشعار على سناب شات يطلب منك إدخال بعض المعلومات الخاصة بتلقي الأموال كالمدينة والدولة، الإسم الكامل ... إلخ.


لذلك تأكد مما إذا كان خيار الإشعارات مفعّلا على حسابك لكي لا تفوت هذا الإشعار.


4-تفعيل حساب دفع الأموال Snapchat pay:

بعد بضع أسابيع من تلقي الإشعار على سناب شات والتحقق من المعلومات التي أدليت بها، سيقوم فريق شنابشات بإرسال رسالة على بريدك الإلكتروني تتضمن رابطا لتفعيل حساب الدفع على سنابشات Snapchat pay و إكمال التعليمات المتعلقة به.


5-سحب الأموال من سناب شات

الآن بعد أن قمت بتفعيل حساب الدفع، وعندما يتم تحديد أرباحك سوف تراها داخل أيقونة "All activities" في قسم "My Snaps Crystals" على حسابك.


في البداية ستظهر أرباحك (Crystals) على شكل pending أي في الانتظار، وبعد 14 يوم من التحقق والمراجعة ستصبح قابلة للسحب "Available".

بالنسبة لكمية الأموال التي تحصل عليها فتتعلق بعدد المشاهدات والتفاعلات مع مقاطعك كلما كانت كبيرة كلما ربحت أكثر.


الحد الأدنى لسحب الأموال فهو 100 دولار ، ويمكنك سحبها عبر بايبال أو البطاقة البنكية الخاصة بك.


الربح من اليوتيوب YouTube shorts:

الربح من الفيديوهات القصيرة يوتيوب
الربح من الفيديوهات القصيرة

الربح من الأنترنت عبر يوتيوب لا يرتبط فقط بجوجل أدسنس، فقد قامت يوتيوب مؤخرا بإضافة طريقة أخرى للربح على منصتها وهي الربح من الفيديوهات القصيرة. غير أنها ليست مفعلة في جميع البلدان (ومنها البلدان العربية للأسف)، ولكن يوتيوب صرحت بأنها ستصبح مفعلة في القريب.


ماهي YouTube shorts:

ميزة الفيديوهات القصيره Shorts هي ميزة جديدة شبيهة بتيك توك أضافتها يوتيوب مؤخرا على منصتها، لتمكن مستخدميها من إضافة مقاطع قصيرة ومشاركتها عبر فضاء خاص مليء بالإبداع والتشويق.

 

وإذا لم تظهر معك هذه الميزة بعد، فما عليك سوى عمل تحديث لتطبيق اليوتيوب على جهازك.


الربح من Youtube shorts:

من أجل زيادة عدد المستخدمين وتكبير المحتوى على Shorts قامت شركة YouTube، بتخصيص 100 مليون دولار كمبلغ تحفيزي لصناع هذه المقاطع القصيرة، يتم تقسيمها بينهم بشكل متفاوت وذلك حسب عدد المشاهدات والتفاعلات وكذا حسب موقع الجمهور الذي شاهدها.


يتراوح متوسط الربح الشهري لكل صانع محتوى على Short في الغالب من 100 دولار إلى 10 الاف دولار شهريا.

والشيء الجميل في هذه الطريقة لتربح من يوتيوب هو أنها لا تتطلب شروطا على قناتك كما هو الحال بالنسبة لأدسنس، فبمجرد إنشائك للقناة يمكنك البدء في مشاركة الفيديوهات القصيرة وربح المال.


الربح من تطبيق kwai عن طريق الفيديوهات القصيرة 

الربح من الفيديوهات القصيرة kwai
الربح من الفيديوهات القصيرة

لا بد أنك صادفت أحد الإعلانات لهذا التطبيق الجديد، فهو حديث العهد وقد تم تصميمه بشكل مشابه لتطبيق تيك توك، غير أن الربح من مشاركة المقاطع على تطبيق كي واي صار مربحا في بعض البلدان العربية.


كيف تربح من الفيديوهات القصيرة عبر تطبيق kwai ؟

أولا يجب عليك التأكد مما إذا كنت في بلد مؤهل للربح من تطبيق كيواي كمصر مثلا.


قم بتثبيت التطبيق والتسجيل فيه باستعمال رقم هاتفك أو البريد الإلكتروني أو عبر فيس بوك، ثم البدء في مشاركة مقاطعك على التطبيق والحصول على المشاهدات والمتابعين.


يجب عليك تحقيق بعض الشروط تماما كما هو الحال بالنسبة للربح من يوتيوب بحيث يتطلب منك عددا معينا من المشاهدات أو المتابعين لتبدأ في جني الأموال.


يذكر أن الحد الأدنى لسحب الأموال على تطبيق كواي هو 1 دولار فقط، ويمكنك سحبها على بايبال أو بطاقتك المصرفية.


كما أن هناك طرق أخرى للربح من تطبيق kwai، نذكر منها :

  1. مشاركة التطبيق مع الأصدقاء ودعوتهم لتثبيته على هاتفهم وستحصل بهذه الطريقة على 1 دولار لكل شخص أدخل رمز الإحالة الخاص بك. مما يجعل هذه الطريقة الأفضل.
  2. مشاهدة الفيديوهات على التطبيق، بحيث يتم جمع النقاط على "حسابك الذهبي" بشكل متواصل عند مشاهدة الفيديوهات، ويمكنك تحويل هذه النقاط إلى أموال.
  3. الربح من العملات المعدنية التي يتم دعمك بها من طرف المشاهدين، خاصة حين تقوم بعمل بث مباشر، وهذه العملات المعدنية الإفتراضية يمكنك تحويلها إلى دولارات وسحبها

خلاصة الموضوع

عالم الفيديوهات القصيرة أصبح كنزا تتنافس عليه مواقع التواصل الاجتماعي كيوتيوب تيك توك سناب شات... ، وصار كل موقع يرغب في التربع على أكبر حصة من هذا الفضاء لأجل استقطاب أكبر عدد من المعلنين والمسوّقين لديه، حيث أن أغلب مستخدمي الأنترنت عبر العالم صاروا يفضلون تصفح هذا النوع من المقاطع عوضا عن باقي فضاءات التواصل الأخرى، مما يزيد من نسبة إظهار الاعلانات لهم. 


هذا التنافس أتاح للمستخدمين الفرصة لربح المال من المقاطع القصيرة.

يمكنك الاستفسار عن اي غموض، أو إضافة أي معلومة بخصوص الموضوع، عبر التعليقات في الأسفل

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات