القائمة الرئيسية

الصفحات

شرح التسويق بالعمولة للمبتدئين وكيف تربح منه شهريا-Affiliate Marketing 2021

شرح التسويق بالعمولة للمبتدئين وكيف تربح منه شهريا-Affiliate Marketing
شرح التسويق بالعمولة للمبتدئين -Affiliate Marketing 

يعتبر التسويق بالعمولة (Affiliate Marketing) أحد أشهر الوسائل السهلة الممكن استغلالها من أجل كسب المال الكثير على الانترنت، وخاصة بالنسبة للمبتدئين، حيث أن هذه الطريقة لا تتطلب رأسمال معين ويمكنك البدء فيها بصفر درهم.


سنقوم في هذا الموضوع ب:


  • شرح التسويق بالعمولة للمبتدئين وكيفية الربح منه.
  • طريقة الحصول على المنتجات.
  • كيفية تسويق المنتجات.
  • إعطاء النصائح المهمة لكي تكون ناجحا في مجال التسويق بالعمولة.

ماهو التسويق بالعمولة:

بكل بساطة هو عملية الترويج ودعوة الأشخاص لشراء خدمة أو منتوج معين تابع لأحد البائعين، فيقوم البائع صاحب المنتوج بمكافأتك على كل عملية شراء جلبتها له.


هناك العديد من الشركات والبائعين على الأنترنيت الذين يمكنك تسويق المنتجات لهم والحصول على المال، ما عليك سوى تحقيق الشروط التي يتطلبونها في التسجيل معهم، وثم العمل بجد لأجل الحصول على أكبر عدد من المبيعات والأرباح.


خطوات الربح من التسويق بالعمولة للمبتدئين

شرح التسويق بالعمولة للمبتدئين وكيف تربح منه شهريا-Affiliate Marketing
شرح التسويق بالعمولة للمبتدئين وكيف تربح منه شهريا-Affiliate Marketing 

في هذه الفقرة ستفهم جيدا التسويق بالعمولة وكيف تربح منه، فأرجوك تابع القراءة بتمعن:


لكي تبدأ في مجال التسويق بالعمولة على الانترنيت فأول شيء ستبحث عنه هو البائع أو الموقع التجاري الذي ستسوّق له منتوجاته.


هناك العديد من المواقع التجارية على الأنترنت ترغب في مسوّقين ومروّجين لمنتوجاتها مقابل فائدة مالية، سنذكر أشهَر هذه المواقع في الفقرات الموالية ( وتسمى برامج التسويق أو برامج الافلييت )


  1. تقوم بالتسجيل في إحدى مواقع الافلييت كمسوق رقمي وتنتظر قبول طلبك.
  2. بعدها تختار المنتوج الذي تريد التسويق له فتحصل على رابط الافلييت خاص بذلك المنتوج تقوم بمشاركته مع الآخرين.
  3. وكلما قام أحد الأشخاص بالدخول إلى ذلك الرابط وإتمام عملية شراء المنتوج، تحصل أنت على مكافأة مالية من الموقع التجاري.

هذه المكافأة المالية يخبرك بها الموقع مسبقا ويتم احتسابها بنسبة مئوية من ثمن المنتوج:


إذا كان ثمن المنتوج مثلا هو 100 دولار وكانت المكافأة التي يعرضها الموقع على تسويقه هي 10٪ مثلا، فأنت ستحصل على 10 دولارات بعد كل عملية شراء جلبتها للمنتوج.


تختلف النسبة المئوية التي تربحها من منتوج إلى آخر وكذا من موقع تجاري لآخر.

وفيما يخص طريقة الحصول على الأشخاص الذين سيشترون المنتوج، فهناك مجموعة من الطرق سنتطرق لها في الفقرة الموالية.

أما الآن فسنتعرف على أهم الشروط والقواعد التي يجب عليك تحقيقها ومعرفتها قبل البدء في العمل عبر الافلييت ماركتنج.


كيف ابدأ التسويق بالعمولة بطريقة صحيحة

مواقع التجارة العالمية تضع شروطا صارمة في برامج الافلييت الخاصة بها وذلك من أجل الحفاظ على سمعتها التسويقية العالمية، وهو الأمر الذي يجعل الكثيرين ممن يجهلون هذه الخبايا يستسلمون ويخسرون هذه الطريقة الرائعة للربح من الانترنت.


لكي يتم قبولك في مواقع التسويق بالعمولة ولكي تحتسب أرباحك بدون مشاكل لا بد من أن تمتثل لمجموعة من الشروط والقواعد، والتي سنقوم بشرحها لك بالتفصيل، لكي لا يتم حظر حسابك وتقع في الخطأ الذي يقع فيه الكثيرون ممن يرغبون في الربح من التسويق بالعمولة.


1-تكوين جمهور خاص بك

وهم الأشخاص الذين ستقوم بتسويق المنتجات لهم، يمكنك الحصول عليهم عن طريق إنشاء موقع إلكتروني، قناة على يوتيوب، تطبيق، صفحة على فيس بوك، على تويتر،... إلخ، ثم تقوم بنشر محتوى معين هناك للحصول على المتابعين وتكوين جمهورك.


الجمهور هو من متطلبات التسجيل في برامج التسويق الخاصة بالمواقع التجارية العالمية، فهذه الأخيرة لن تقبلك كمسوق رقمي لمنتوجاتها إذا لم يكن لديك جمهور مهتم بهذه المنتوجات، بحيث تطلب منك أثناء التسجيل إدخال رابط موقعك أو تطبيقك الذي ستقوم بتسويق المنتجات عليه.


كلما كان جمهورك كبيرا كلما كانت حظوظك كبيرة لقبولك في برامج Affiliate.


2-انتظار قبول طلبك

بعد إتمام عملية التسجيل في إحدى برامج التسويق بالعمولة، فإن حسابك يدخل قيد المراجعة من طرف فريق الموقع التجاري، ويمكن أن يستغرق ذلك أياما وربما أسابيعا.


وجب عليك الإنتظار إلى أن يأتيك إشعار من طرف الموقع يخبرك بأن حسابك قد تم تفعيله، آنذاك يمكنك البدء في اختيار المنتوجات وتسويقها. 


إذا قمت بالتسويق للمنتوجات قبل المصادقة على حسابك فلن تحتسب لك الأرباح حتى وإن جلبت المشترين.


3-عدم استعمال صور الموقع التجاري

إذا أردت التعريف بالمنتوج على موقعك أو صفحتك وتريد وضع صورة معينة له، فإياك أن تستعمل الصورة الموجودة على الموقع التجاري نفسه فهذا يعرض حسابك للحظر.


الصور الموجودة على المواقع التجارية لها حقوق ملكية ولا يحق لأحد أن يأخذها ويضعها على مدونته أو تطبيقه إلخ.


هناك تقنية توفرها هذه المواقع التجارية للمسوّقين الرقميين تسمى بتقنية api، وبها تستطيع التعريف بالمنتوج على موقعك بطريقة أفضل.


4-عدم التسويق للمنتوجات برابط مباشر

لكي تحتسب لك عملية الشراء التي جلبتها يجب أن تكون قد تمت على موقعك أو صفحتك تلك التي أدليت بها أثناء التسجيل، فحتى وإن قام أحدهم بالشراء من رابط الإحالة الخاص بك ولكن خارج موقعك الذي أدليت به، فإن هذه العملية لن تحتسب لك.


لا تقم بمشاركة رابط المنتوج بشكل عشوائي، بل شاركه فقط مع جمهورك وضعه فقط على صفحتك أو موقعك الذي أدليت به في شركات التسويق بالعمولة.


إذا أردت الترويج للمنتوج والوصول إلى جمهور جديد فقم بالترويج لموقعك أو صفحتك نفسها لكي يقوموا بشراء المنتوح عن طريق موقعك.


أفضل شركات التسويق بالعمولة للمبتدئين

أفضل برامج التسويق بالعمولة
أفضل برامج التسويق بالعمولة

بعد أن فهمت جيدا معنى Affiliate Marketing ، دعنا نشارك معك الآن أشهر المواقع التجارية وشركات CPA التي تتيح لك عروض تسويق مهمة، والتي تجعلك قادرا على الربح من الأنترنت بدون رأس مال.


1-التسويق بالعمولة أمازون  Amazon affiliate

يعد هذا النظام الأول في العالم للربح من الأفيليت، وذلك لكون امازون أضخم موقع تجاري على الإطلاق، ويحتوى على منتوجات في كل المجالات.


لكي تربح من الأنترنت عبر هذا البرنامج:


  1. تقوم بانشاء حسابك الخاص كمسوّق رقمي في امازون وتملأ المعلومات المتطلبة.
  2. ثم تنتظر قبول حسابك، بحيث تتم مراجعته من طرف فريق امازون لمدة تصل إلى أيام وربما أسابيع.
  3. بعدها مباشرة تبدأ في اختيار المنتوجات التي تريد الترويج لها والبدء في العمل.
  4. للتسجيل في امازون افيليت اقرأ كيفية وشروط التسجيل في امازون افيليت.

2-التسويق بالعمولة مع جوميا

موقع جوميا أيضا من أكبر المواقع التجارية والذي يمكنك التسجيل فيه كمسوق رقمي وتحقيق أرباح هامة، خاصة وأنه موجه للبلدان العربية والأفريقية بالخصوص.


يحتوي موقع جوميا على كل أنواع المنتوجات الممكن شراؤها من قبل العرب والأفارقة ما يجعل الترويج لها سهلا ومربحا بشكل كبير مقارنة بالمواقع العالمية الأخرى.


برنامج Affiliate  على جوميا شبيه إلى حد كبير ببرنامج امازون افيليت من حيث التسجيل والعمل، بحيث بعد التسجيل فيه تنتظر إلى أن يتم مراجعة حسابك وتفعيله من طرف الموقع قبل أن تشرع في التسويق للمنتجات.

اضغط هنا للتسجيل في جوميا.


3-برنامج التسويق بالعمولة كليك بانك clickbank

كليك بانك هو من أقدم المواقع التجارية على الانترنت ويعتبر برنامج الافيليت على كليك بانك أفضل برامج التسويق بالعمولة، وأحد أفضل الوسائل التي يجني منها الكثيرون دخلا ماليا كبيرا.


يختلف موقع كليك بانك بكون أغلب منتوجاته هي خدمات رقمية، مثل التعلم والإرشادات إلخ، غير أن هذه الخدمات تشمل جميع المجالات كالفن الصحة الألعاب والعديد من المجالات الأخرى.


داخل الموقع ستجد وصفات للطبخ، تعلم البرمجيات، تمارين رياضية، نصائح صحية، تربية الأطفال، تدريب الحيوانات، والعديد من المنتجات المعروضة للبيع، ما يجعل الربح من التسويق بالعمولة على كليك بانك كبيرا بفضل هذا التنوع في منتجاته.

قم بالتسجيل الآن واربح من كليك بانك.


نصائح مهمة للنجاح في مجال التسويق بالعمولة

إليك خطوات العمل في التسويق الرقمي من أجل النجاح ومضاعفة أرباحك على الأنترنت:


انتقاء الجمهور 

يجب أن يكون المحتوى الذي تشاركه مع جمهورك له علاقة بالمنتوجات التي ستقوم بتسويقها لكي تحصل على أكبر عدد من المبيعات، مثلا حساب على أنستغرام يتحدث عن جديد التكنولوجيا والهواتف الذكية، يمكن لصاحبه التسويق عليه للهواتف والحواسيب بسهولة.


أغلب برامج الافيليت تجبرك على اختيار نوع واحد من المنتوجات التي يمكنك تسويقها، ما يجعل اختيار المحتوى أمرا مهما لزيادة أرباحك.


عدم تحديد ثمن المنتوج 

لا يفضل إطلاقا وضع ثمن المنتوج على موقعك أو صفحتك، فالأثمنة على المواقع التجارية دائما في ارتفاع وهبوط وليست ثابثة وسيكون من المستحيل مزامنة هذه التغيرات وتغييرها على موقعك في كل مرة وبشكل دقيق.


لا تخبرهم بالثمن على موقعك ودعهم يكتشفون ذلك بأنفسهم على الموقع التجاري بعد الضغط على رابط الاحالة الخاص بك.


تشجيع الجمهور على الشراء

يجب أن تكتسب وتكون ماهرا في فن الإقناع لكي تقنع الأشخاص بشراء المنتوج : 


إذا كانت لديك قناة على يوتيوب مثلا أو على أنستغرام قم بمشاركة فيديو تقوم فيه بمراجعة المنتوج وإظهار مواصفاته ومحاسنه، وتشجيع متابعيك على شرائه.


الترويج للمنتوجات

قم بعمل فيديو احترافي أو كتابة مقالة متماسكة، تشرح فيها كل الجوانب المتعلقة بالمنتوج، ثم ترفقها برابط موقعك في الأخير، وتقوم بمشاركتها بشكل مجاني على مجموعات البيع والشراء في فيس بوك وأنستغرام وغيره.


كما يمكنك عمل ترويج لموقعك على فيسبوك مثلا باستعمال Facebook Ads، لكي يأتيك المزيد من المتابعين لموقعك وبالتالي المزيد من المشترين.


إعطاء الأولوية للجمهور

لا تفكر في المنتوجات التي نسبة الربح فيها كبيرة بل يجب عليك إعطاء الأولوية لزيادة عدد المشترين، قم بالتسويق لمنتوجات ذات جودة عالية، وذات أثمنة مشجعة لكي تجلب أكبر عدد من المشترين، وتكسب ثقتهم ليشتروا من عندك في المستقبل.


التسجيل في عدة مواقع تجارية 

قبل القيام بالتسويق لإحدى المنتوجات لا بد من القيام بمقارنة أثمنته في مواقع متعددة وجودته ومدة توصيله للمشتري، ... إلخ. هذه المقارنة تجعلك تختار الموقع المربح أكثر لتسويق المنتوج عليه.


خلاصة 

يعتبر التسويق بالعمولة من أفضل المجالات للعمل على الانترنت لكل الشباب، حيث أن أرباح هذا المجال لا حدود لها، إذ يمكنك أن تصبح من الأغنياء بالاجتهاد وتطوير مهاراتك في الافلييت ماركتنج وخير دليل هو المغربي سيمو لايف الدي اصبح مليونيرا بالعمل مع شركة clikbank.


في هذا الصدد تقدم مدونة مقبول للمعلوميات دورة كاملة على شكل pdf ( ثمنها 50$ ) بشكل مجاني لمتابعيها لتعلم أسرار التسويق بالعمولة من الألف إلى الياء.


ما عليك سوى طلبها في التعليق أسفل الصفحة ونرسلها لك عبر الخاص.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات