طريقة عمل avatar facebook بالصور

طريقة عمل avatar facebook بالصور 2022
طريقة عمل avatar facebook بالصور 


افاتار فيس بوك (avatar facebook) هو إحدى المميزات التي أضافتها شركة فيسبوك للتو على منصتها لصالح دول الشرق الأوسط.

كيفية عمل avatar facebook بالصور 

أثارت ضجة كبيرة صباح هذا اليوم 18/08/2020 بين مستخدمي فيسبوك بهذه المناطق، إذ أصبح الفيس بوك مليء بصور الكارتون التي يشاركها المستخدمون بعد اكتشافهم لهذه الميزة الجديدة.

يتعلق الأمر ب avatar فيس بوك الميزة التي يمكن للمستخدم من خلالها إنشاء صورة كارتون مطابقة لوجهه تعبيرا عن ملامحه الحقيقية ثم بعد ذلك مشاركتها مع الأصدقاء.

لا زال الكثيرون من مستخدمي فيسبوك لم يتعرفوا بعد على افاتار فيسبوك لكونها أطلقت قبل بضع ساعات فقط من الآن لكن في هذه المقالة سنقوم بشرح هذه الميزة الحصول عليها و كيفية استخدامها على كل تطبيقات الفيسبوك سواءا فيسبوك لايت أو الفيسبوك الرسمي أو حتى على فيسبوك ويب.

خطوات عمل avatar facebook بالصور 

بالنسبة لمستخدمي الهواتف الذكية و الذين يتوفرون على تطبيق فيسبوك الأصلي (الفيس الأزرق) فيمكنهم بسهولة تامة الإستفادة من خاصية avatar الجديدة كما هو مبين في الصور أسفله :


تقوم بالدخول إلى التطبيق ثم اضغط على زر -الخيارات-، و مباشرة ستجد هناك الميزة الجديدة اسمها "avatar" تمت إضافتها بشكل أوتوماتيكي، و إن لم تجدها فننصحك بعمل تحديث لتطبيق الفيسبوك على بلاي ستور.


بعد الضغط على أيقونة avatar سيضهر أمامك وجه الكارتون و ستجد العديد من الخيارات يمكنك التعديل عليها للحصول على وجه معبر لوجهك الحقيقي، بإمكانك التعديل على شكل الوجه و لونه أو التعديل على الشعر، الأنف، الفم، العينين، ... إلخ 


يمكنك الإستعانة بأيقونة المرآة الموجودة في الأعلى لكي تقوم بالنظر فيها إلى وجهك و التعديل على الصورة في نفس الوقت.

 

بعد الإنتهاء اضغط على terminé الموجودة في الأعلى و يمكنك بعدها مباشرة مشاركة صورة أفاتار الخاصة بك مع أصدقائك.


كما أنها سوف تضاف بشكل مباشر إلى الملصقات الخاصة بك و يمكنك التعليق بها على المنشورات.

avatar facebook 2020
طريقة عمل avatar facebook بالصور 


يمكنك مشاهدة الطريقة مشروحة بالفيديو

كيفية عمل افاتار على فايس بوك لايت avatar facebook lite

ميزة avatar هي ميزة قديمة و كان تطبيق snapchat سباقا لها، أما facebook فقد قام بإضافتها قبل سنوات ببعض البلدان كالبرازيل، غير أن دول الشرق الأوسط و إفريقيا لم تستفد منها حتى يومنا هذا و هي متاحة الآن على تطبيق فيسبوك الرسمي.

 

أما إن كنت عزيزي القارئ من مستخدمي فيسبوك لايت أو فيسبوك ويب اللذان لم تقم شركة فيسبوك بإضافة avatar عليهما، فلا زال يمكنك الإستفادة من هذه الخاصية و دائما هناك حلول على مدونتكم مقبول للمعلوميات.

 

نحن نعلم أن كثير من المستخدمين يفضلون تصفح فيسبوك ويب دون تطبيقات أو يقتصرون فقط على فيسبوك لايت لكونه صغير من حيث الحجم و سريع من حيث التصفح خاصة على الهواتف المتوسطة.

 

إن كنت تريد الإستفادة من ميزة avatar على فيسبوك لايت أو فيسبوك ويب فلا داعي لتحميل الفيسبوك الأزرق الكبير الحجم كل ما عليك هو اختيار إحدى الطريقتين التاليتين: 


استغلال تطبيق snapchat: 

يتيح تطبيق سنابشات منذ القدم لمستخدميه ميزة افاتار للتعبير عن شخصيتهم دون الحاجة لوضع الصورة الحقيقية.

يمكنك عزيزي القارئ الدخول إلى سنابشات للحصول على صورة أفاتار خاصة بك 

بعد ذلك قم بحفظ الصورة المحصلة و شاركها على فيسبوك مع أصدقائك و كأنك قمت بعملها على تطبيق فيسبوك .


تحميل تطبيقات avatar على بلاي ستور

هناك العديد من التطبيقات على متجر بلاي ستور خاصة بإنشاء صور افاتار و التعديل عليها تماما كما هو الحال بالنسبة لميزة avatar فيسبوك.


 قم بتحميل إحدى التطبيقات، تطبيق bitemoji مثلا، ثم بعد الدخول قم بإنشاء صورة أفاتار ملائمة لشكلك و قم بمشاركة الصورة على فيسبوك مع أصدقائك.


خلاصة الموضوع

كان هذا موضوع اليوم لكيفية الإستفادة من الخدمة الجديدة على فيسبوك و خاصة خاصة بالنسبة للذين لا يتوفرون على الفيسبوك الأزرق الرسمي .


قدمنا لكم الحل الأنسب و الذي لن تجدونه إلا في مدونتكم مقبول للمعلوميات التي تأتيكم دائما بطرق و أفكار حصرية.


إذا كان لديكم أي استفسار بخصوص avatar فيسبوك أو بخصوص أي موضوع تقني نحن نرحب بكل تعليقاتكم.


يمكنكم تصفح باقي المقالات للإستفادة من مواضيع و أفكار حصرية تهم فيسبوك و التقنية بصفة عامة و  كذا طرق الربح من الأنترنت المجهولة.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-